|

الخميس، 9 مايو 2019

كيف اتعلم الطبخ

كيف اتعلم  الطبخ

كيف اتعلم  الطبخ

كيف اتعلم  الطبخ
كيف اتعلم  الطبخ

كيف اتعلم  الطبخ

إنذارات الدخان تنطلق في جميع أنحاء مبنى شقتي. لن يتوقفوا. يركض زميلي في الغرفة من غرفة المعيشة ليجدني يائسة وهو يلوح بمنشفة المطبخ في الهواء لإزالة الدخان.

"ماذا فعلت؟"

"أنا لا أعرف!" "ماذا أفعل؟"

متعاطفة مع نظرة الفزع والغزلان في المصابيح الأمامية على وجهي ، تتحول لهجته بسرعة من الإحباط إلى الأم تقريبا. مع العلم أنه موجود هنا للمساعدة ، تبدد صدمي وأنا أركض لفتح باب الفناء ونوافذ المطبخ.

بعد ما يبدو وكأنه نصف ساعة (ولكن في الحقيقة بضع دقائق فقط) ، تتوقف أجهزة الإنذار ويختفي الدخان. يشرح لي زميلي في الغرفة الخطأ الذي ارتكبته: كانت الحرارة على الموقد عالية جدًا ، وأحرقت الزيت ، والحوض الذي أستخدمه صغير جدًا بالنسبة لكمية الخضروات التي أعددتها. قرر أن التحدث معي من خلال هذه الوصفة ومنعني من حرق شقتنا يستحق أكثر من رحلته إلى صالة الألعاب الرياضية الليلة.

***


أنا في الرابعة والعشرين من عمري ، وقد سقطت معظم هذه الأشياء البالغة. أنا لم أتأخر عن العمل أبدًا. أحصل على قسط كاف من النوم. انا اعدت تصنيع. أنا دائما دفع الإيجار والسيارات المدفوعات في الوقت المحدد. أمارس الرياضة بانتظام. ولكن هناك شيء واحد لا يمكنني فعله: الطهي. حسنًا ، لا أستطيع ذلك - أنا لا أفعل ذلك. يتضمن تعريفي للطهي شراء دجاج مشوي مطبوخ مسبقًا ، سبانخ ميكرويف وأرز سريع مدته 90 ثانية. أنا لا أحب الطبخ ؛ أنا فقط لم تتعلم أبدا. بين العيش مع والديّ ، وخطط الوجبات في الكليات ، وطاولات الانتظار عندما كنت في المدرسة ، لم يكن الطهي بنفسي أولويةً أبدًا.


في مارس 2015 ، أنفق الأمريكيون أموالًا في المطاعم والبارات أكثر من محلات البقالة لأول مرة على الإطلاق.


أنا أتناول الطعام بالخارج كثيرًا ، وأنا لست وحدي في هذا. وفقًا لوزارة التجارة الأمريكية ، في مارس 2015 ، أنفق الأمريكيون أموالًا في المطاعم والبارات أكثر من أموال البقالة لأول مرة على الإطلاق. أفاد مجلس الأغذية الصحية الأمريكي أن الأمريكيين يأكلون 5.8 مرة في الأسبوع. إن تناول أجنحة البافلو الحارة في البار أثناء ساعة سعيدة أو التقاط Chipotle في طريق العودة إلى المنزل من العمل هو أكثر ملاءمة من شراء البقالة وتجهيز المكونات وطهي الوجبة وتعبئة البقايا وغسل الأطباق بعد ذلك.

لهذا السبب توصل نيك تارانتو وجوش هيكس إلى مطلي ، وهي خدمة تقدم مكونات طازجة إلى باب منزلك. كل ما عليك فعله هو اتباع الوصفة.


يقول تارانتو: "بعد التخرج من كلية هارفارد للأعمال مع مؤسسي المشارك ، بدأنا العمل لساعات طويلة في عالم الشركات ووجدنا أنفسنا نتناول الطعام في الخارج كثيرًا". "كنا نعلم أنه يجب أن يكون هناك بديل أفضل وأكثر صحة ليناسب أنماط حياتنا المحمومة ، وعندما لم نجد أيًا متوفرًا بسهولة ، قررنا العمل معًا لبناء حل خاص بنا. عندما أنشأنا مطلي ، عرفنا أنه بإمكاننا تغيير عادات الأكل لأي شخص يشعر أنه لم يكن لديه الوقت أو المهارة لطهي وجبة جيدة في المنزل. "


ذات الصلة: 6 سهلة (ولذيذ!) طرق لتناول الطعام الصحي

لتعلم كيفية الطهي ، أخبرني المحرر أنني سأعد أربع وجبات في الأسبوع لمدة شهر باستخدام مطلي. أنا فقط يمكن أن يكون متحمس جدا. بالتأكيد ، سوف يدفع النجاح مقابل كل وجباتي ، لكنني متوترة لأن الطهي مهارة لم أحاول قط التقاطها. أنا قلق بشأن الالتزام بالوقت وحول العبث.


ينمو قلقي أكثر في اليوم الذي تصل فيه أول علبة كبيرة ، بنية اللون ، مبردة في عبوات ثلجية عليها شعار مطلي باللون الأحمر إلى المكتب. أفتح الصندوق للعثور على كل المكونات التي سأحتاجها لأربع وجبات. بعد فحص المنتجات واللحوم والبهارات ، التقطت بطاقات الوصفة. قررت أن أبدأ بشيء أعتقد أنه سيكون بسيطًا إلى حد ما: نقانق الدجاج مع البروكوليني والبطاطا الحلوة.

كيف اتعلم  الطبخ
كيف اتعلم  الطبخ

قبل أن أغادر العمل ، أدرس الوصفة لمدة نصف ساعة في مكتبي. تقول الوصفة "تسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة عالية." ما هي ملعقة كبيرة؟ ما متوسط ​​الارتفاع؟ موقد بلدي يذهب من 1-10. "عندما ينضج الزيت ، أضف النقانق في طبقة واحدة." ما الذي يغلي؟ كيف أعرف متى يتسخ؟

أتوجه إلى صف اليوغا الذي يساعدني على تخفيف قلقي بشأن الطهي ، ولكن لمدة ساعة فقط. بمجرد أن يقول الفصل ، "ناماستي" ، تندفع الأعصاب مرة أخرى. أثناء القيادة إلى المنزل ، أقرأ خطوات الوصفة في رأسي. حسنا ، شطف المنتج ، ثم قطع المنتج. طبخ النقانق. بعد ذلك ، اطبخ الخضار ثم امزج كل شيء. حسنًا ، يا يسوع ، لقد حصلت على هذا.

أنا أسحب إلى ساحة انتظار السيارات في مجمع شقتي وأتجه إلى صندوق المكونات حتى الطابق الثالث. أضع الصندوق في شباكتي وقم بتخزين الطعام الذي سأطبخه في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، مع ترك ما أحتاجه الليلة فقط. بعد الفحص الثلاثي للتأكد من امتلاك كل ما سأحتاج إليه ، أبدأ. بخلاف الحنونة المؤلمة لعيني من تقشير البصل وقطعه ، فإن إعداد الخضار وقطعها لا يمثل مشكلة بالنسبة لي. أقيس بعناية ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم اسكبه في المقلاة وانتظر حتى ينضج ، إلا أنني لا أعرف حقًا شكل الغليان. تمر خمس دقائق ، وأسأل زميلي في الغرفة عما يفترض أن أراه.

"فقاعات. يقول: "سترى الفقاعات" ، دون اهتمام ، وهو يشاهد حلقة أخرى من العائلة الحديثة في الغرفة المجاورة.

تمر بضع دقائق ، ولكن لا توجد فقاعات بعد. أتساءل عما إذا كان هناك خطأ ما في موقد بلدي. ثم أضف دفقة من الزيت وأرفع الحرارة. لا شيئ. أرسِل رسالة إلى زميل في العمل لنسأل لماذا لا يغلي.

"كم من الوقت كان؟" النصوص زميلي في العمل مرة أخرى.

قبل أن أتمكن من الإجابة ، تنطلق أجهزة الإنذار بالحريق.

بعد انحسار الدخان ، بتوجيه من زميلي في الغرفة ، أكملت أول وجبة لي بنجاح. تأخذني الوصفة من 25 إلى 35 دقيقة ساعة و 45 دقيقة حتى تنتهي. الساعة 10 مساءً ، وأنا مرهق للغاية لتناول الطعام. أجلس على أي حال وأخذ لقمة الأولى. انها في الواقع جيدة جدا. تعطي البطاطا الحلوة الطبق نكهة مفاجئة وغير متوقعة. ما يجعل الأمر أكثر إرضاءً هو معرفة أنني صنعتها بنفسي.

بعد يوم فاشل في اليوم الأول ، أحصل على مساعدة من خبير. دافني عوز هي أحد المشاركين المشاركين في برنامج The Chew لـ ABC ومؤلف كتاب المذاق: مغامرة في الطعام ، الأناقة ، المرح اليومي.

تقول عوز إنها نشأت في "عائلة من المتعطشين للأكل" ، وبالتالي فإن المطبخ هو المكان الذي لديها فيه جميع ذكريات طفولتها. "لقد كان المكان الذي قمنا فيه بترابطنا ، الدردشة. كان ملعبنا. كان مسرحنا. كان لدينا حلقة الملاكمة. كان المكان الذي قطعنا فيه كل شيء ".


أخبرها عن عادات الطهي الخاصة بي - أو عدم وجودها - وعن حادث زيت الزيتون.


"يجب أن تشعر بالراحة مع فكرة أنها لا تحتاج إلى أن تكون مثالية."


يقول عوز: "عليك أن تشعر بالراحة جدًا لفكرة أنها لا تحتاج إلى أن تكون مثالية". "يجب أن تكون لذيذة ، لكنها لا تحتاج إلى أن تكون هذا الشيء التنافسي. في المشهد اليوم ، حيث يتمتع كل شخص بإمكانية الوصول إلى معلومات الطعام ، سواء كان ذلك على شاشة التلفزيون أو الإنترنت ، أعتقد أن الناس يشعرون بالقلق حيال ذلك. إنهم يشعرون وكأنهم يشاركون في مسابقة طعام في مطبخهم. "

إنها تذكرني أنه كما هو الحال مع أي مهارة جديدة ، كل شيء يتعلق بالممارسة.

ذات الصلة: هل تريد الوصول إلى إمكاناتك؟ ثم كن متعلم

"لا تدع الأمر يجهدك كثيرًا لدرجة أنه يمنعك من الطهي لأنك تشعر بالقلق من أن ما سيظهر لا يبدو كما لو كان في الصورة أو لن يكون بالطريقة التي تناولتها بها يقول مطعم عوز. "المطبخ هو مكان سريع للغاية لالتقاط مهارة جديدة."

اليوم الثاني يذهب أكثر سلاسة. سمك السلمون المرقط بيكاتا مع روزماري أورزو والفاصوليا الخضراء هي وصفة الليل. الجزء الأصعب من هذا الجزء هو معرفة الفرق بين روزماري والبقدونس والأوريغانو. زميلتي في الغرفة تنهار بالنسبة لي كما لو كنت في الرابعة من عمري ، "روزماري هي الشائك ، الأوريغانو هي الرضيع ، والبقدونس هو الأكبر". لكن الآن بعد أن عرفت كيف أطبخ بزيت الزيتون ، أشعر بتحسن في المطبخ. مع يدي اليسرى ، أنا أتروي الفاصوليا الخضراء ، ومع يميني ، أثير أزهار إكليل الجبل. هذا هو في الواقع متعة.

يخرج أورزو قليلاً من الطهي ، وربما كان من الممكن أن أطبخ الفاصوليا الخضراء أكثر من ذلك بقليل. لكن سمك السلمون المرقط مثالي.


أخبرت زميلتي في الغرفة بعد تحميل غسالة الصحون ، "كما لو كنت قد تناولت هذه الوجبة" ، كما لو أنه قد ينسى. كما أنني لم أضبط إنذار الحريق. وهذا أكثر صحة بكثير من البيتزا كنت قد طلبت.

في يومين فقط ، أدرك مقدار العمل الذي يستغرقه إعداد وجبة والمقدار الذي أخذته كأمر مفروغ منه في كل وجبة قدمتها أمي من أجلي. لذلك بالنسبة لليوم الثالث ، أعد تحضير الفاصوليا البيضاء بوبولانو للمرأة التي قدمت لي الكثير من الوجبات المطبوخة في المنزل. Posole هو حساء مكسيكي تقليدي. وصفات تختلف ، لكنها تشمل جميعها hominy المطبوخ في مرق. تأتي من عائلة مكسيكية ، إنها واحدة من وجباتي المفضلة - واحدة من المؤكد أن أمي ستحضرها لأعياد ميلادي. الوصفة بسيطة إلى حد ما ، وأشعر بالثقة الكافية لتغييرها ، مضيفة ملعقة سخية من الفلفل الطازج المطحون إلى النكهة.

بمجرد أن تصبح الماكياج جاهزًا ، أسكب محتويات الوعاء في وعاء بلاستيكي ، ونظف المطبخ ، وسرقة الحساء بحذر إلى منزل والديّ. كان والدي قد تناول العشاء بالفعل ، لكنني أخبر أمي أن تشغل مقعدًا على الطاولة. الشخص الذي تم تقديمه دائمًا يخدم والدته الآن: صحن الحساء ، وزينته ببعض جبنة الشيدر وأخذ سلطتين إلى المائدة.

إنه لذيذ. بخجل ، نظرت من عمي في أمي وهي تأخذ العضة الأولى.

"إنها جيدة" ، كما تقول ، غير متأثّرة.

هذا جيد؟ هذا كل شئ؟ لقد دمرتها لم تندثر بسبب طهوها الرائع. لكنها كانت أفضل. لا تقارن بنفسها. تخبرني أنها فخورة بي ، لكنها تشك في أنني سأواصل الطهي بعد انتهاء تجربتي التي استمرت أربعة أسابيع.


مع مرور الشهر ، تستمر الصناديق البنية الكبيرة في الوصول ، وأنا أواصل إخراج الأطباق الشهية مثل سندويشات التاكو الضأن ولحم الخنزير المقدد لحم البقر ولحم البرغر وبيتزا الخبز الفرنسي. أبدأ في ملاحظة أنني أشعر بالرضا أكثر. فبدلاً من قضاء وقتي في لعب FIFA ، أو مشاهدة بيت البطاقات ، أو التمرير عبر موجز Twitter الخاص بي ، أقضي ساعات ما بعد العمل في أن أصبح شخصًا أكثر تقريبًا. وأنا أحب ذلك.

كيف اتعلم  الطبخ
كيف اتعلم  الطبخ

لقد جئت للعثور على الطبخ الاسترخاء. بعد الجلوس لمدة ثماني ساعات أمام شاشة الكمبيوتر ، يعطيني الطهي الفرصة لتجعل يدي متسخة - مثل خلط اللحم المفروم والبصل المقطّع وفتات الخبز والزعتر وصلصة الشواء لإعداد اللحم. كما أنه يتيح لي الفرصة للتجربة ، مثل إضافة المزيد من البيرة إلى الدجاج المطهو ​​على الجعة. لقد تركت الشعور بالرضا عن يومي وأذهب إلى الفراش مبكراً لأنني متعب أكثر.


يقول دينيس بارك ، دكتوراه في علم النفس ، ومدير الأبحاث في مركز طول العمر الحيوي بجامعة تكساس في دالاس ، إن هذا النوع من الإنجاز هو ما يجب أن أتوقعه من تعلم مهارة جديدة. في دراسة أجريت عام 2013 ، عيّنت بارك وزملاؤها 221 شخصًا بالغًا ، تتراوح أعمارهم بين 60 و 90 عامًا ، لتعلم مهارة جديدة 15 ساعة في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر.

يقول بارك: "لقد كان المشاركون ملتزمين جدًا بالدراسة واستمتعوا بها كثيرًا". "لقد تعلم الكثير من المشاركين أنه يمكنهم التعلم وأخذوا دورات أخرى في وقت لاحق. عمل آخرون في الصحف المحلية والنشرات الإخبارية للكنيسة بناءً على مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي. بقي كثيرون على اتصال مع بعضهم البعض. بشكل عام ، يبدو أن المشاركين يجدون المشاركة مجزية اجتماعيًا ، وكذلك التحقق من قدرتهم ومتعة تعلم أشياء جديدة. "

يقول بارك إن الأفراد الذين شاركوا في أنشطة مثل خياطة اللحف والتصوير الفوتوغرافي أظهروا نشاطًا معززًا في الدماغ ، وهو "عنصر مهم للحفاظ على دماغ سليم حتى مرحلة البلوغ المتأخرة".

على الرغم من أن دراسة بارك لم تتضمن أشخاصًا دون سن 60 عامًا ، إلا أنني أشعر بوضوح ببعض الفوائد نفسها. أنا لا أستفيد فقط من وقتي - مما يجعلني أشعر بمزيد من الرضا - أنا أيضاً آكل أكثر صحة. مطلي لا يتم تسويقه كخطة النظام الغذائي. تقدم الشركة ما يسمونه "حل شامل للأكل بشكل جيد" ، مع معظم الوجبات التي تتراوح بين 600 و 800 سعرة حرارية.

خلال الأسبوع الماضي الذي أطبخ فيه مطلي ، ازدادت ثقتي في المطبخ بشكل كبير ، لكنني أيضًا محترق قليلاً. على الرغم من أنني استمتعت بتعلم الطبخ ، فإن إعداد أربع وجبات في الأسبوع كان مرهقًا. اضطررت للتخطيط حول تناول الطعام وبعض الليالي الأسبوعية التي كنت لا أزال أقضيها في الساعة 11 مساءً. اتضح أن أمي كانت محقة جزئياً فقط فيما يتعلق بالفترة التي أمضيتها في ذلك. على الرغم من أن هذا النوع من الطهي لن يمثل أولوية بالنسبة لي ، ما زلت أخطط للطبخ عدة مرات في الأسبوع - بعد استراحة قصيرة.

بعد الانتهاء من وجباتي النهائية - بيتزا دجاج بوفالو وأجنحة دجاج يابانية لزجة مع بطاطس مقلية ، وهي وجبات ضخمة في حفلة سوبر بول - قررت إعداد وجبة لزملائي في العمل. إنها فرصة لإظهار مهاراتي في الطبخ ، والجميع يحب غداء مجاني.

ما أظن أنه سيكون سهلاً ، يثبت لحم البقر المنتشر مع صلصة الأفوكادو (أنظر الوصفة) أنه سيكون أكثر صعوبة - بشكل رئيسي لأنني لم أطبخ أبدًا للعديد من الناس. أتعب ذراعي من هرس الأفوكادو ثم أحرق أطراف أصابعي على وعاء من الأرز. أنا أيضًا أقلل من الوقت الذي تستغرقه في صنع كل شيء وينتهي بي الأمر في عداد المفقودين الموعد النهائي الأول من حياتي المهنية الناجحة - متأخرة 23 دقيقة عن وجبة الغداء التي وعدت بتسليمها عند الظهر.

سريعًا للتسامح مع تأخري ، يحب زملائي في الانتشلادا - أو على الأقل هذا ما يقولون لي. سواء أكانوا يقصدون ذلك أم يقولون فقط أنه مهذب لا يهم كثيرًا. منذ أربعة أسابيع ، لم يكن باستطاعتي فعل شيء بسيط مثل تسخين زيت الزيتون دون أن تنطلق أجهزة إنذار الدخان ، واليوم أعدت وجبة كاملة لعشرين من الأصدقاء. وأنا لا أخاف من الفوضى بعد الآن. اتضح أن هذا جزء من التعلم ... وجزء من كونه بالغًا.


ذات صلة: 5 نصائح للتغلب على مخاوفك (ربما غير عقلاني)




آمل أن يساعدك هذا المقال . إذا أعجبك هذا المقال فقم بالتعليق أدناه وأعلمنا برأيك وأيضًا اشترك في مدونتنا..
إن كتابة مقالات مفيدة وملهمة وتقديمها إليكم  هو ما نحب القيام به.  للحصول على أي استفسار آخر بخصوص هذه المقالة أو عن أي مساعدة في التعيين عبر الإنترنت ، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على المعرف الوارد على موقعنا أو علي "إتصل بنا" ستجدها في الأعلي . نحن سعداء بمساعدتك . شكرا لقرائتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق